منتدى شمس الحضارة
أهلا بك زائرنا الكريم

إن لم تكن مسجل بالمنتدى تفضل بالتسجيل

اطيب الأمنيات بقضاء وقتا مفيدا


تحياتى
محاسب / منصور محمود


منتدى شمس الحضارة يشمل الكثير من مجالات الحياة تحت إدارة محاسب / منصور محمود منصور
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حقق اهدافك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عمر
عضو ذهبى
عضو ذهبى


العلم : مصر
الدعاء : الدعاء الثانى

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 24
نقاط : 74
تاريخ الميلاد : 18/06/1983
تاريخ التسجيل : 11/06/2010
العمر : 33
العمل/الترفيه : دكتور
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: حقق اهدافك    الأربعاء 23 يونيو 2010 - 13:07

حقق اهدافك


لكل منا أهداف في هذه الحياة..ما أهدافك؟ فكر معي في الأمر، ليس الأمر صعبا على فكرة، لو كنت لا تعرف أهدافك، إليك هذه الطريقة البسيطة لتحديدها…يمكنك أن تغمض عينيك وتتخيل نفسك بعد 10 أعوام من الآن.. الصورة التي تتمناها هي.. ببساطة.. أهدافك التي تريد تحقيقها… تخيل نفسك وفكر.. كيف ستكون في المستقبل؟، ما الذي تتمناه لنفسك في هذه الفترة؟تحديد الأهداف لكل منا أهداف كثيرة في هذه الحياة.. الكثيرون يشكون إليّ من مشكلة عجيبة، وهي أنهم لا يعرفون كيف يحددون أهدافهم!لا يوجد شخص ليس عنده أهداف.. هذه هي الحقيقة.. لو وجدت مصباح علاء الدين، فماذا ستطلب من الجنيّ؟هذه الطلبات -ببساطة- هي أهدافك.شيء مامعظم الناس يعيشون في هذه الحياة باستراتيجية عجيبة جدا.. وهي الانتظار.. معظم الناس يعيشون في انتظار شيء ما.. شيء سيجعلهم أغنياء أو مشاهير أو –ببساطة- أكثر سعادةما هذا الشيء؟ لا أحد يعلم ولو سألت شخصا تعيسا: ما حل مشاكلك؟، سيجيب: بكرة تفرج... بكرة متى بالضبط؟لا أحد يعلم !!! هؤلاء الناس لا يفعلون شيئا.. يرضون بأحوالهم التي لا يريدونها.. ويعزون أنفسهم بصورة خيالية في أذهانهم يأملون أن تتحقق يوما ما، متى ستتحقق أو كيف؟لا أحد يعلم!!!دعني أخبرك بحقيقة بيني وبينك، هل تعرف أن هناك الملايين، بل المليارات من الناس.. يموتون دون أن تتحقق أهدافهم؟حقيقة مرعبة هي، لو أردت رأيي!
هل أنت من هذا النوع من الناس؟أعني هؤلاء المنتظرين لشيء ما؟أجب على هذا السؤال وكن صريحا مع نفسك، هؤلاء ليسوا راضين عن أوضاعهم.. لأنهم ينتظرون أن تأتي معجزة إلهية ما لتخرجهم مما هم فيه، الله سبحانه وتعالى سيساعدهم وسيبارك لهم ويوفقهم ويفتح لهم الأبواب المغلقة.. إذا سعوا نحو أهدافهم، إلا أنه –سبحانه- لن يجعل السماء تمطر ذهبا وهم جالسون في بيوتهم في استرخاء.قل لي : هل أنت من هؤلاء؟ خذ هذه الحكمة البسيطة وفكر فيها، مافيش حاجة بتحصل لوحدها….
بمعنى آخرماذا فعلت كي تحقق أهدافك التي فكرت فيها في بداية الرسالة؟، هل تنتظر أن تتحقق هذه الأهداف وحدها ..أم أنك سائر في الطريق نحو تحقيقها؟؟هذا هو السؤال..لو لم تكن قد حددت خطة أو طريقة لتحقيق حلمك، فقد حان الوقت.
أنت الآن تعرف أهدافك، وعرفت أنها لن تتحقق وحدها.. فماذا تنتظر؟، قم الآن وخذ خطوة في اتجاه تحقيق ماتريد، قم بالمكالمة الهاتفية التي كان يجب أن تقوم بها منذ زمن.. اسأل عن الدورة التي يجب أن تلتحق بها.. أو كلم الشخص الذي كان لابد أن تكلمه.. روح المشوار اللي كان لازم
تروحه.. أو… ابدأ الآن.. انهض وحقق هدفك، ألا تعرف أننا نعيش في هذه الدنيا حياة واحدة فقط، وأن علينا أن نجعلها أفضل حياة ممكنة؟






------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقق اهدافك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شمس الحضارة :: الطــب والعلاج الطبيعى :: العيادة النفسية-
انتقل الى: